درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى


درس خصوصى شرح ومراجعة جميع المواد الدراسية لجميع الصفوف
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

درس خصوصى
    اسم الموضوع: مشروع القطار السريع العين السخنة ـ العلمين كل ماتحتاج ان تعرفه عنهالسبت 21 يوليو 2018 - 19:35 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: سلسة التميز...النحو..للصف الأول الإعدادي..ترم أول2019الجمعة 20 يوليو 2018 - 17:05 من طرفأ/ أحمد فتحى    اسم الموضوع: تعرف على الجامعات الخاصة المعتمدة والموثوق فيها 2019الأحد 15 يوليو 2018 - 0:47 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: تعرف على الحدود الدنيا لكليات الجامعات الخاصة 2018الأحد 15 يوليو 2018 - 0:43 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: تعرف على مصروفات الدراسة بـ"الأهرام الكندية" 2019الأحد 15 يوليو 2018 - 0:41 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: المصروفات الدراسية لكليات جامعة النهضة 2019الأحد 15 يوليو 2018 - 0:39 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: وزير التعليم العالى: 23% من طلاب الثانوية العامة مجموعهم تجاوز 95% الأحد 15 يوليو 2018 - 0:37 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: الان ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2018 من رابط مباشرالخميس 28 يونيو 2018 - 0:02 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: سلسة التميز ...نصوص..للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2018السبت 23 يونيو 2018 - 20:58 من طرفأ/ أحمد فتحى    اسم الموضوع: سلسة التميز.. قراءة.. للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2018السبت 23 يونيو 2018 - 20:54 من طرفأ/ أحمد فتحى    اسم الموضوع: سلسة التميز.. قراءة.. للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2018السبت 23 يونيو 2018 - 20:40 من طرفأ/ أحمد فتحى    اسم الموضوع: وزارة التعليم تعلن شروط التقدم للمدارس المصرية اليابانية ومقر المدارس الخميس 21 يونيو 2018 - 20:24 من طرفAdmin    اسم الموضوع: فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية والمصروفات 10 آلاف جنيه الخميس 21 يونيو 2018 - 20:14 من طرفAdmin    اسم الموضوع: ننشر قانون علاوة يوليو والعلاوة الاستثنائية لجميع العاملين فى الدولة الأحد 3 يونيو 2018 - 13:30 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: وزارة التعليم تقرر عودة درجات الميدتيرم ولكن فى صورة مهام يقدمها الطالب خلال العام الدراسىالجمعة 25 مايو 2018 - 19:49 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: اخر اخبار نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة اسيوط اخر العام 2018الثلاثاء 22 مايو 2018 - 22:35 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: اخر اخبار نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحر الاحمر اخر العام 2018الثلاثاء 22 مايو 2018 - 22:32 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: اخر اخبار نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة دمياط اخر العام 2018الثلاثاء 22 مايو 2018 - 22:29 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: اخر اخبار نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية اخر العام 2018الثلاثاء 22 مايو 2018 - 22:23 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة مرسى مطروح اخر العام 2018الثلاثاء 22 مايو 2018 - 22:21 من طرفحنان المصرى

شاطر|

درس خصوصى تنشر تفاصيل توزيع الوجبة المدرسية غدا الاحد على مستوى الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6652
النقاط : 22104
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: درس خصوصى تنشر تفاصيل توزيع الوجبة المدرسية غدا الاحد على مستوى الجمهورية السبت 10 مارس 2018 - 16:51





صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والمراجعات لكل منظومة الوجبة المدرسية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعطى غدًا إشارة البدء بإرسال خطابات توجه لجميع المديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبات المدرسية.
 
وفى هذا السياق، ستتولى انتاج وتوزيع الوجبات المدرسية ثلاث جهات من ضمنها وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمى، بالإضافة إلى الشركات التى تم مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية، فى حين أنه تم استثناء شركات كثيرة من هذه المنظومة؛ لعدم صلاحيتها، وعدم تطبيق شروط السلامة.
 
كما سيتم بدء إجراءات التوزيع وفقًا لكل شركة، وكل محافظة على مدار مدة الإنتاج بالنسبة للفطيرة مكتملة القيمة الغذائية أو البسكويت (80) جرام.
 
والجدير بالذكر أنه بشأن ما أثير فى الأيام الماضية من شائعات عن أن الوجبة المدرسية منحة للدولة، فإن الوزارة تؤكد أن الوجبة المدرسية يتم توفيرها من ميزانية الدولة، وأن ما نشر عار تمامًا من الصحة.
 

قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والمراجعات لكل منظومة الوجبة المدرسية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعطى غدًا إشارة البدء بإرسال خطابات توجه لجميع المديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبات المدرسية.


3 جهات تتولى إنتاج وتوزيع الوجبات المدرسية

وأوضح خيرى، أن ثلاث جهات من ضمنها وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمى، ستتولى إنتاج وتوزيع الوجبات المدرسية، بالإضافة إلى الشركات التى تم مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية، فى حين أنه تم استثناء شركات كثيرة من هذه المنظومة؛ لعدم صلاحيتها، وعدم تطبيق شروط السلامة.
 
 
كما سيتم بدء إجراءات التوزيع وفقًا لكل شركة، وكل محافظة على مدار مدة الإنتاج بالنسبة للفطيرة مكتملة القيمة الغذائية أو البسكويت (80) جراما.
 
 
ورغم إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء توزيع التغذية المدرسية على الطلاب إلا أنه حتى الآن لم تتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتوريد الشركات للكميات والأعداد المطلوبة من الوجيات للمدارس والمحافظات.
 
 
وحصل "اليوم السابع" على تفاصيل موقف الشركات الموردة للوجبة وأيضا المحافظات التى تحتاج إلى موردين والمحافظات التى تم توفير موردين لها، إضافة إلى أنواع الوجبات التى يتم توريدها خلال الفترة المقبل إلى الطلاب.
 
 

3 وجبات فقط يتم توزيعها على الطلاب

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، 3 وجبات فقط يتم توزيعها على الطلاب، على رأسها الفطيرة المدرسية وتوزع على طلاب 13 محافظة من قبل وتنتجها مصانع وزارة الزراعة، إضافة إلى البسكويت السادة لطلاب المدارس حيث يغذى عليه قرابة 9 ملايين طالب، وتوفر الكميات المطلوبة عدة شركات تم التأكد من استيفائها اشتراطات السلامة العامة بعد فحص موقفها من قبل هيئة سلامة الغذاء، حيث يوجد من 5 إلى 8 شركات استوفت الاشتراطات الصحية المطلوبة.
 
 
وتضمنت قائمة الوجبات أيضا بسكويت بالعجوة ويتم توزيعها من قبل برنامج الغذاء العالمى على طلاب 9 محافظات منها 4 محافظات يتم تغذية طلاب مرحلتى رياض الأطفال والابتدائية بالكامل وهم أسيوط وسوهاج والأقصر والدقهلية، إضافة إلى 5 محافظات يتم تغذية أطفال إدارة أو إدارتين فى كل محافظة فقط من برنامج الغذاء وهم القاهرة ودمياط والبحيرة والإسكندرية والقليوبية، بإجمالى قرابة مليون طالب فى الـ" 9 محافظات.
 
 

استبعاد الباتية والوجبة الجافة

وقررت وزارة التربية والتعليم، استبعاد، الباتية والوجبة الجافة وهى الحلاوة وعيش الفينو والجبنة"، حيث أكدت الوزارة أن سبب استبعاد الباتية هو استبعاد شركتين كانت قد تقدمتا فى مناقصة توريد الوجبة لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، موضحة أنه قد يتم توريد الباتية لطلاب إدارة تعليمية واحدة فى محافظة الإسكندرية ولكن الأمر لم يتم حسمه حتى الآن، كما أن سعر إنتاج الباتية مرتفع حيث تخطى الـ"3 جنيهات و50 قرشا طبقا لأسعار المناقصة التى تمت وانتهت باستبعاد الشركة لعدم وصولها للسعر المطلوب من قبل إدارة المشتريات فى الوزارة.
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أنه بالنسبة للشركات التى تورد الوجبة المدرسية بالنسبة لبرنامج الغذاء فهى جاهزة وتم إجراء معاينات لمكان التخزين فى المدارس والمديريات بمعرفة فريق من قبل الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، حيث شارك قرابة 100 مختص بعد تدريبهم على الوسائل الصحيحة التى يجب توافر فى المخزن، منها أن يكون بعيدا عن أشعة الشمس والرطوبة وأن يكون مكان محكما والتأكيد أيضا من سلامة الكارتونة قبل تخزينها، مشيرة إلى أن التخزين فقط لمدة أسبوع بالنسبة لبرنامج الغذاء.


 شرط تخزين الوجبات

وشددت الوزارة، على أنه بالنسبة لباقى الوجبات فلن يتم تخزينها طبقا للشرط الموجود فى عقود التوريد وأيضا كراسة الشروط التى تم إضافة بند جديد فيها يقضى بعدم بتخزين التغذية المدرسية فى المدارس ويتم توريدها يوم بيوم، وتم التوقيع من قبل الموردين على هذا الشرط دون اعتراض من أحد.
 
 
وشهدت خلال الفترة الماضية، عدة اجتماعات بين صلاح عمارة رئيس الإدارة المركزية للمتابعة بوزارة التربية والتعليم ونرمين النعمانى معاون الوزير للعلاقات الدولية، ومسئولى وزارة التضامن الاجتماعى لبحث موقف وإجراءات توريد الوجبة من قبل برنامج الغذاء العالمى، دون حضور عضو من إدارة التغذية بالتربية والتعليم.


 11 محافظة ينقصها موردين لمرحلة رياض الأطفال

وفيما يتعلق بموقف الشركات الموردة واستيفاء كل محافظة نصيبها من الموردين، كشفت الوزارة، عن أن هناك 11 محافظة ينقصها موردين لمرحلة رياض الأطفال عن طريق الأمر المباشر، و5 محافظات لا يوجد لها موردين من الأساس أيضا تحتاج إلى الإسناد بالأمر المباشر، كما أن هناك 6 محافظات تم تغطية جزء من احتياجاتها من الوجبة وينقصها أيام أخرى تحتاج أيضا إلى موردين، مشيرة إلى أن سبب لجوء الوزارة إلى الأمر المباشر هو أن بعض الشركات استوفت الاشتراطات الصحية من قبل هيئة سلامة الغذاء بعد انتهاء موعد المناقصة التى تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية.


"الصحة" تطلب أسماء المصانع لفحص المادة الخام للتغذية

وفى السياق نفسه، خاطبت وزارة الصحة والسكان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤكدة فى خطابها، على أنه لم يرد إلها حتى الآن اسماء الشركات والمصانع التى سوف يتم التعاقد معها لتوريد الوجبة المدرسية للتيرم الثانى حتى يتسنى لنا سحب عينات من المواد الخام والمنتج النهائى للاطمئنان على سلامة الوجبة المدرسية المقدمة للطلاب، كما أنه لم يرد عناوين المخازن حتى نتمكن من المرور عليها وسحب العينات المطلوبة.
 
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، لـ" اليوم السابع"، إنه من المقرر أن يكلف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم المختصين فى الوزارة بإنهاء اجراءات التعاقد وتغطية المديريات والمحافظات التى تحتاج إلى موردين للبدء فى توزيع الوجبة المدرسية.

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------

درس خصوصى تنشر تفاصيل توزيع الوجبة المدرسية غدا الاحد على مستوى الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى :: البوابة العامة :: الاقسام التعليمية العامة :: اخبار التعليم-
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى