درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى


درس خصوصى شرح ومراجعة جميع المواد الدراسية لجميع الصفوف
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

درس خصوصى
    اسم الموضوع: مذكرة تربية دينية 5 ب الترم 2السبت 9 فبراير 2019 - 21:25 من طرفحسبو العراقى    اسم الموضوع: موعد اعلان نتيجة اعدادية القاهرة الترم الاول 2019الأربعاء 30 يناير 2019 - 22:04 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: الان نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2019 محافظة كفر الشيخالأربعاء 30 يناير 2019 - 22:00 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: الان نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة الترم الاول 2019الأربعاء 30 يناير 2019 - 0:11 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: الان ظهرت نتيجة اعدادية الجيزة الترم الاول 2019الأربعاء 30 يناير 2019 - 0:09 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: نتيجة اعدادية الجيزة الترم الاول 2019الإثنين 28 يناير 2019 - 23:02 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: نتيجة اعدادية كفر الشيخ الترم الاول 2019الإثنين 28 يناير 2019 - 23:01 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: نتيجة اعدادية البحيرة الترم الاول 2019الإثنين 28 يناير 2019 - 22:58 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: نتيجة اعدادية اسكندرية الترم الاول 2019الإثنين 28 يناير 2019 - 22:54 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: نتيجة اعدادية القاهرة الترم الاول 2019الإثنين 28 يناير 2019 - 22:51 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: حل امتحانات الهندسة للمحافظات 2018 بالاجابات الكاملةالثلاثاء 1 يناير 2019 - 20:51 من طرفlanloon    اسم الموضوع: الحبس 3 سنوات لربة منزل تحرشت بقرد فى المنصورة السبت 29 ديسمبر 2018 - 19:13 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: 12 نصيحة للمستهلك عند الشراء من المواقع الإلكترونية السبت 29 ديسمبر 2018 - 19:07 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: حل تمارين الكتاب المدرسي + نماذج امتحانات المحافظات الرياضيات للصف الثاني الاعدادي 2019الخميس 6 ديسمبر 2018 - 17:56 من طرفlanloon    اسم الموضوع: "التعليم" تتسلم اليوم أسئلة الأول الثانوى من القومى للامتحانات الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:46 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: الطريقة السحرية لسلق الفاصوليا وحمص الشام والفول فى 5 دقايقالجمعة 30 نوفمبر 2018 - 21:10 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: شرح بالفيديو لطريقة تنظيف واعادة صباغة الجلد سواء كان جلد طبيعى او صناعىالجمعة 30 نوفمبر 2018 - 20:50 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: بالفيديو اقوى شرح ومراجعة لمنهج الدراسات الاجتماعة للصف السادس الابتدائى الترم الاول 2019الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 21:18 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: شاهد بالفيديو نموذج محاكاة لأداء الامتحان للصف الاول الثانوى فى نظام التعليم الجديد الأحد 25 نوفمبر 2018 - 17:43 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: كيفية علاج ارتفاع درجة حرارة الأطفال بدون طبيب فى المنزل السبت 24 نوفمبر 2018 - 18:25 من طرفحنان المصرى

شاطر|

حقائق مذهلة عن الموز ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
Amany EL.Nahas
جديد
جديد

البلد : EGYPT
انثى
المهنة :
البرج : العقرب
الأبراج الصينية : الخنزير
عدد المساهمات : 35
النقاط : 2868
تاريخ التسجيل : 09/06/2011
العمر : 23
الموقع : htt://hosheasa.mam9.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: حقائق مذهلة عن الموز .. السبت 2 يوليو 2011 - 18:14





حقائق مذهلة عن الموز


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية [ سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز ] ، مع الألياف بالطبع ، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .



الكآبة :

وفقاً لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة .


فقر الدم :

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوجلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .



ضغط الدم :

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .



تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .



الإمساك :

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف ، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .





الحموضة المعوية :

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .



غثيان الصباح :

خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .



عضّات البعوض :

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم ، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز . التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .



الأعصاب :

الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي .



زيادة الوزن والعمل :

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5000 .. كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة .



قرحة المعدة :

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .



السيطرة على درجة الحرارة :

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ، والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند ، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة .



الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) :

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به .



التدخين :

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين .



الإجهاد :

البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .



السكتات :

وفقاً لبحث في " مجلة نيوإنجلند الطبية " . فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% .



وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل ، وعند مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن ، كما أنه غني بالبوتاسيوم .

لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : " تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم " .


تحياتي
أماني النحاس

منقوووول للامانة ..

{.... توقيع Amany EL.Nahas ....}
Admin
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6653
النقاط : 22292
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز .. السبت 2 يوليو 2011 - 18:27





شكرا امانى على موضوعك الرائع جدا

والمعلومات المفيدة

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
{..مــى..}
فعال
فعال

انثى
المهنة :
البرج : العقرب
الأبراج الصينية : الخنزير
عدد المساهمات : 196
النقاط : 3275
تاريخ التسجيل : 07/06/2011
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز .. السبت 2 يوليو 2011 - 20:13





شكرا ياقمر على الموضوع الرائع

{.... توقيع مــى ....}
Amany EL.Nahas
جديد
جديد

البلد : EGYPT
انثى
المهنة :
البرج : العقرب
الأبراج الصينية : الخنزير
عدد المساهمات : 35
النقاط : 2868
تاريخ التسجيل : 09/06/2011
العمر : 23
الموقع : htt://hosheasa.mam9.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز .. الأحد 3 يوليو 2011 - 1:21





العفو
ده من ذوقكم بس
وان شاء الله يكون فيه جديد

{.... توقيع Amany EL.Nahas ....}
reham
{..reham..}
فضى
فضى

الاشراف : المشرف العام على درس خصوصى
انثى
المهنة :
البرج : السرطان
الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 383
النقاط : 3822
تاريخ التسجيل : 19/08/2011
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز .. الأربعاء 7 سبتمبر 2011 - 15:08





شكرا لك اماني موضوع رائع ومفيد


قسم الديكور




سيراميك ارضيات وحوائط روعة
 

{.... توقيع reham ....}

--------------------------------------------------------------------
Amany EL.Nahas
جديد
جديد

البلد : EGYPT
انثى
المهنة :
البرج : العقرب
الأبراج الصينية : الخنزير
عدد المساهمات : 35
النقاط : 2868
تاريخ التسجيل : 09/06/2011
العمر : 23
الموقع : htt://hosheasa.mam9.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز .. الأربعاء 7 سبتمبر 2011 - 15:11





ميرسي علي ردك

{.... توقيع Amany EL.Nahas ....}

حقائق مذهلة عن الموز ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى :: البوابة العامة :: اقسام الاسرة والمجتمع :: منتدى نسائى جدا جدا-
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى