درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
");
درس خصوصى
    اسم الموضوع: اسطوانة الوزارة فى اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاولالجمعة 20 أكتوبر 2017 - 20:16 من طرفmazen 2015    اسم الموضوع: رسوم التقدم لامتحانات ابناؤنا فى الخارج 2018 وطريقة الدفع فى البنوكالجمعة 20 أكتوبر 2017 - 13:23 من طرفAdmin    اسم الموضوع: اول مذكرة هندسة للصف الاول الثانوى الترم الاول 2015الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 8:00 من طرفabohaysam    اسم الموضوع: 4 مذكرات لشرح ومراجعة دراسات للصف السادس الابتدائى الترم الاولالأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:40 من طرفAdmin    اسم الموضوع: مذكرة دراسات الصف السادس ترم أول للأستاذ مصطفى شاهين + التعديلات الجديدة + أسئلة خرائط مجاب عنها من امتحانات المحافظات الأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:39 من طرفAdmin    اسم الموضوع: رسومات كتاب العلوم للصف السادس كاملة بدون بيانات تستخدم لامتحان العملىالأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:33 من طرفAdmin    اسم الموضوع: اول مذكرة علوم للصف السادس الابتدائى الترم الاول 2017الأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:32 من طرفAdmin    اسم الموضوع: سلسلة طريق التفوق فى تدريبات العلوم للصف السادس الابتدائى الترم الاول 2017الأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:31 من طرفAdmin    اسم الموضوع: اهم قوانين الرياضيات للصف السادس الابتدائى الترم الاول 2017 فى 3 ورقاتالأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:27 من طرفAdmin    اسم الموضوع: نحو كامل للصف السادس الابتدائى كامل بوربوينتالأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:26 من طرفAdmin    اسم الموضوع: مراجعة كاملة وشاملة قصة على مبارك للصف السادس الابتدائى الترم الاول 2017الأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:25 من طرفAdmin    اسم الموضوع: امتحان الميدتيرم فى اللغة العربية للصف الرابع الابتدائى 2017 حسب المواصفات الجديدةالأحد 8 أكتوبر 2017 - 7:23 من طرفهانى بيشو    اسم الموضوع: علوم للصف السادس الابتدائى الترم الاول 2017 الوحدة الثانية الطاقة الحرارية الدرس الثانى قياس درجة الحرارةالسبت 7 أكتوبر 2017 - 18:27 من طرفedification4    اسم الموضوع: علوم للصف السادس الابتدائى الترم الاول 2017 الوحدة الاولى القوى والحركة الدرس الاول الكتلةالجمعة 6 أكتوبر 2017 - 15:25 من طرفedification4    اسم الموضوع: سجلات معامل التطويرالتكنولوجي وعلي السادة اخصائي التكنولوجيا ومسئولي المعامل الالتزام بهاالأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 19:25 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: جامعة القاهرة تعلن فتح باب الالتحاق ببكالوريوس التجارة "تعليم مدمج"الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 22:15 من طرفAdmin    اسم الموضوع: خريطة نواتج التعلم الكمبيوتر للصف الاول حتى الثالث الاعداديالثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 16:36 من طرفصقر الضبعية    اسم الموضوع: توزيع وتعديلات منهج العلوم للمرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية الترم الاول 2018السبت 26 أغسطس 2017 - 6:42 من طرفAdmin    اسم الموضوع: 5 سيناريوهات "مستوردة" فى انتظار طلاب الثانوية فى 2018الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 6:11 من طرفAdmin    اسم الموضوع: مذكرة اللغة العربية روعة حمل بسرعةالثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 12:22 من طرفعصام سعد

شاطر|

الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6625
النقاط : 21703
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:35





مقدمة - نتفق أولاً على عدة نقاط لننهى إشكالية الإمكانيات وظروف المعلم الصعبة


  • موضوع الجودة والتطوير قد يبدوا صعباً ويحتاج لبذل الجهد والتضحيات، ولكن لايمكننا الانتظار حتى يتوفر لدينا الإمكانيات التى يحتاجها التطوير ولكن علينا أن نبدأ فى حدود المتاح ، فأغلب مجالات التطوير تعتمد على المدرس فى تغيير وتطوير طريقة أداءه وسلوكياته وهذا لا يحتاج نفقات مادية.

  • من الطبيعى والمنطقى أنه يجب على المعلم أن ينمى قدراته لأنه المؤثر الأكثر فاعلية فى المتعلمين فهو صانع المستقبل من خلال المنتج الذى سيخرج من بين يديه فقد يساعد فى تخريج مواطناً صالحا بناءا ًيضيف إلى وطنه ويدافع عنه ويرفع رايته فى ميادين العلم المختلفةً ويمكن أن ينتج لنا عنصراً ليس له هم إلا الهدم والدمار فى المجتمع .

  • ومن أجل التطلع لمستقبل أفضل لأبنائنا علينا اليوم أن نتحمل مسئوليتنا أمام الله عز وجل فنحن أصحاب رسالة كرسالة الأنبياء على كل منا واجب عليه أن يؤديه لتغيير الواقع الذى نرفضه جميعاً ودائماً نتحسر لما آلت إليه الأوضاع ونسمع الكثير يردد قول الله تعالى { إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ } الرعد11
    فقد أصبح هذا الأمر بين أيدينا الآن فما علينا إلا أن نغير أنفسنا لتتغير الأوضاع التى نرفضها جميعا وهذا يتطلب منا جهدين عظيمين جهاد بذل الوقت والجهد وجهاد النفس فأنت اليوم أيها المعلم مجاهداً فى معركة بناء الوطن وتطويره ليتحقق لأبنائك ماكنت تحلم به لنفسك فليكن لنا جميعاً شرف المشاركة فى التغيير والتطوير تحت ما يسمى بجودة التعليم وتطويره وعلينا ألا ننتظر أجراً من الخلق وإنما الأجر عند خالق الخلق .


  • تعتبر الجودة أحد أهم الوسائل والأساليب لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بمستوى أدائه فى العصر الحاضر الذي يطلق عليه بعض المفكرين بأنه ”عصر الجودة ” .

  • فلم تعد الجودة ترفاً تسعى إليه المؤسسات التعليمية أو بديلاً تأخذ به أو تتركه " بل أصبحت ضرورة ملحة تمليها حركة الحياة المعاصرة ، وهي دليل على حب روح السمو والارتقاء" .

مفهوم الجودة

يتلخص مفهوم الجودة فى حديث رسول الله
صلى الله عليه وسلم إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه
مفهوم الجودة فى التعليم


  • عبارة عن طريقة منظمة تعتمد على مجموعة من الأسس تهدف للتطوير المنظم الشامل والمستمر للمنظومة التعليمية معتمدة على توظيف مواهب العاملين فى مجال التعليم واستثمار قدرتهم العقلية والإبداعية على اختلاف مستوياتهم بما ينعكس بالإيجاب على المنتج (الطالب) فى تفجير طاقته العقلية والمهارية ومسخرين فى سبيل ذلك كل عناصر التعلم الأخرى كالمنهج الدراسى والاستغلال الأمثل للمبنى المدرسى والبيئة المحيطة من الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلى .

  • فمفهوم الجودة الشاملة في التعليم له معنيان متلازمان " أحدهما واقعي والآخر حسي " .
    والمعنى الواقعى للجودة
    يعنى التزام المؤسسة التعليمية بإنجاز مؤشرات ومعايير حقيقية متعارف عليها مثل:رفع معدلات الكفاءة الداخلية للمؤسسة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتنميتها .
    أما المعنى الحسي للجودة فيرتكز على مشاعر وأحاسيس متلقي الخدمة التعليمية كالطلاب وأولياء أمورهم .


  • والجودة هنا ليست مرحلة فى العمل المدرسى وتنتهى ولكننا لابد أن ندرك ونهيئ أنفسنا على أن الجودة ستصبح أسلوب حياة للمدرس والطالب فى مدرسته وطريقته .

متطلبات تحقيق الجودة الشاملة فى التعليم :-

1- تحديد مستوى استعداد المدرسة لضمان الجودة والاعتماد التربوى.
2- القناعة الكاملة والتفهم الكامل والالتزام من قبل المسئولين .
3- إشاعة الثقافة التنظيمية والمناخ التنظيمي الخاص بالجودة في المؤسسة التربوية .
4- التعليم والتدريب المستمرين لكافة الأفراد وعلى كافة المستويات .
5- مراجعة التأثير الذى يحدث على المنتج التعليمي المباشر وهو(الطالب) .
6- اكتشاف حلقات الهدر وأنواعه المختلفة .
7- تطوير التعليم من خلال تقييم النظام التعليمي وتشخيص أوجه القصور في المدخلات والمخرجات حتى يتحول التقويم إلى تطوير حقيقي وضبط فعلي لجودة الخدمة التعليمية .
8- مشاركة جميع الجهات وجميع الأفراد العاملين في جهود تحسين جودة العملية التعليمية.
9- تأسيس نظام معلومات دقيق فعال لإدارة الجودة على الصعيدين المركزي والمدرسي .
10- تشجيع المدرسة على تقويم نفسها للمنافسة المحلية والإقليمية والعالمية فى ضوء تحديد أدائها طبقا لمعايير محلية وعالمية وذلك من خلال التقييم الذاتى المستمر .

معايير الجودة في التعليم :-
لا تتحقق الجودة من خلال الاهتمام بأحد عناصر العملية التعليمية كالطالب أو المبنى أو المدرس مثلا
بل يوجد العديد من المعايير التي يمكن تطبيقها والاستفادة منها في مجال الجودة التعليمية لتحقيق
الجودة الشاملة ، ومن هذه المعايير ما يلي :



  • معايير مرتبطة بالطالب

  • معايير مرتبطة بالمعلمين

  • معايير مرتبطة بالمناهج الدراسية

  • معايير مرتبطة بالإدارة المدرسية

  • معايير مرتبطة بالإدارة التعليمية

  • معايير مرتبطة بالإمكانيات المادية

  • معايير مرتبطة بالعلاقة بين المدرسة والمجتمع.

الهدف العام لمعايير الجودة والاعتماد.
يمكن تحديد "الهدف العام" لمعايير الجودة والاعتماد، فى إحداث نقلة نوعية لمدخلات، ومنظومات مؤسسات التعليم قبل الجامعى، للحصول على مخرجات تعليمية عالية الكفاءة والجودة يمكن اعتمادها.
مفهوم المصطلحات الخاصة بالجودة
محتويات وثيقة معايير ومؤشرات ومقاييس التقدير للتعليم قبل الجامعى
تتضمن الوثيقة المكونات الآتية:
1- مجالين رئيسين (القدرة المؤسسية - والفاعلية التعليمية)
2- تسعة مجالات فرعية
3- خمسة وعشرين معيارا
4- سبعة وثمانين مؤشرا.
5- خمسمائة وخمسون ممارسة.
المجـــال : الموضوعات الكبرى التى تتضمنها منظومة تعليمية ( القدرة المؤسسية ـ الفعالية المؤسسية )
المعيــار :الحد الأدنى المطلوب تحقيقه فى عملية التعليم والتعلم (المعايير التسعة)
المؤشرات : عبارات تصف الإنجازات المتوقعة ( توجد للمدرسة رؤية مدونة فى وثيقة )
الشواهد : المصادر المتاحة التى يمكن الاستدلال بها ( وثيقة الرؤية والرسالة مطبوعة ومعلنة )
الممارسات : خطوات ترشد على الأداء المتميز للتعرف على مدى تحقيقه ( مناقشة العاملين فى المدرسة والتلاميذ وأولياء الأمور ومجلس الأمناء حول رؤية المدرسة ورسالتها)

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
avatar
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6625
النقاط : 21703
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:37





مهــام فرق المجالات التسعة


  • العمل من خلال الخطة التى وضعت من خلال فريق التقييم الذاتى.

  • جمع البيانات اللازمة لكل مجال .

  • تحليل البيانات التى تم جمعها للوصول والى مناطق القوة والضعف.

  • توفير البيانات أو الإحصاءات اللازمة للفريق التقييم الذاتى .

  • تحديد أمثل الطرق العلاجية والحلول للمشكلات التى تحدث بالمؤسسة .

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
avatar
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6625
النقاط : 21703
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:58





هدف الرؤية والرسالة


  • لابد لكل مؤسسة أن تكون لها رؤية توضح هدفها الذى تسعى لتحقيقه أو بصورة أخرى الرؤية تعبر عن الدور الذى يجب أن تقوم به المؤسسة من أجل المجتمع .

  • أما الرسالة عبارة عن الخطوات التى تتبعها المؤسسة لتتحقق دورها.

  • يجب أن تكون رؤية المؤسسة ورسالتها نابعة من طبيعة ونوعية المؤسسة وتقديرها لاحتياجات المجتمع لكى تقوم بدورها على أكمل وجه.

  • بدون الرؤية والرسالة يكون ناتج عمل المؤسسة غير منظم ولا يلبى احتياجات المجتمع على نحو أفضل.



إعداد جيل متميز خلقياً وعلمياً بما ينفع نفسه ومجتمعه لمواكبة تحديات العصر.



1- تنمية مهارات جميع العاملين بالمدرسة لتحقيق الجودة.
2- الاهتمام بالقيم الأخلاقية والدينية لإكساب الطالبات العادات السليمة فى السلوك.
3- تعميق حب انتماء الطالبة للوطن والمدرسة.
4- زيادة فاعلية العملية التعليمية بالمدرسة لجعلها عنصر جذب للطالبات .
5- استخدام الوسائل التكنولوجية المتاحة على نحو أمثل ورعاية الموهوبين وتشجيع روح الإبداع والابتكار .
6- نشر روح التعاون بين الطالبة والمدرسة والمؤسسات المجتمعية والأهلية للنهوض بالعملية التعليمية.
7- إكساب الطالبات مهارات التعامل مع المواقف الحياتية.

رؤية وزارة التربية والتعليم
تلتزم وزارة التربية والتعليم بأن يكون التعليم قبل الجامعى تعليمًا عالى الجودة للجميع، كأحد الحقوق الأساسية للإنسان، فى إطار نظام لامركزى قائم على المشاركة المجتمعية ، وأن يكون التعليم فى مصر نموذجاً رائداً فى المنطقة ، يعمل على إعداد المواطنين لمجتمع المعرفة فى ظل عقد اجتماعى جديد قائم على الديمقراطية والعدل وعبور دائم للمستقبل.
ضرورة التطوير


  • ملاحقة تطور مجتمع المعرفة .

  • تأهيل المواطن للتعامل مع متغيرات مجتمعه وإعداده للإلتحاق بسوق العمل

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
avatar
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6625
النقاط : 21703
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 17:11





خطة دراسة التقييم الذاتى



{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
avatar
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6625
النقاط : 21703
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: دور الأدارة فى نجاح تطبيق عملية جودة التعليم الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 17:27





مدخل:
قد تسمع هذه الأسئلة، أو قد يتبادر بعضها إلى ذهنك، وهي "ما هي الإدارة؟ من هو المدير؟" أو قد تقول لنفسك "أنا موظف فقط، فما حاجتي لمعرفة العملية الإدارية!؟
أليس هذا هو عمل الرؤساء والمدراء!؟".
في الواقع، كلنا مدراء. فمهما يكن موقعك أو وظيفتك يتلزّم عليك أحيانا إدارة بعض الأمور. وحتى يمكنك إدارتها بشكل جيد، عليك أن تعي العملية الإدارية وعناصرها الرئيسية ومبادئها العامة.
لذا.. سنحاول هنا تبسيط هذه العملية، وشرحها بشكل موجز، يكفي لأن تتكون لدى الفرد منا صورة عامة عن هذه العملية الهامة.


ما هي الإدارة؟
من المنظور التنظيمي الإدارة هي إنجاز أهداف تنظيمية من خلال الأفراد وموارد أخرى. وبتعريف أكثر تفصيلا للإدارة يتضح أنها أيضا إنجاز الأهداف من خلال القيام بالوظائف الإدارية الخمسة الأساسية (التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه، الرقابة).

ما الهدف من تعلّم الإدارة؟

إن الهدف الشخصي من تعلم الإدارة ينقسم إلى شقين هما:

  • زيادة مهاراتك.
  • تعزيز قيمة التطوير الذاتي لديك.
من المؤكد أنك ستطبق أصول الإدارة في عملك وفي حياتك الخاصة أيضا. لكن تطبيقها يعتمد على ما تقوم بعمله. فعندما تعمل مع موارد محددة ومعروفة يمكنك استخدام الوظائف الخمسة للإدارة. أما في حالات أخرى فقد تستخدم وظيفتين أو ثلاثة فقط.
سنقوم الآن بشرح كل وظيفة من هذه الوظائف الخمسة بشكل مبسط، فهذا يساعد على فهم
ما هي الإدارة وكيف يمكنك تطبيقها في حياتك أو مهنتك

الوظيفة الأولى: التخطيط
غالبا ما يعدّ التخطيط الوظيفة الأولى من وظائف الإدارة، فهي القاعدة التي تقوم عليها الوظائف الإدارية الأخرى. والتخطيط عملية مستمرة تتضمن تحديد طريقة سير الأمور للإجابة عن الأسئلة مثل ماذا يجب أن نفعل، ومن يقوم به، وأين، ومتى، وكيف. بواسطة التخطيط سيمكنك إلى حد كبير كمدير من تحديد الأنشطة التنظيمية اللازمة لتحقيق الأهداف. مفهوم التخطيط العام يجيب على أربعة أسئلة هي:

  • ماذا نريد أن نفعل؟
  • أين نحن من ذلك الهدف الآن؟
  • ما هي العوامل التي ستساعدنا أو ستعيقنا عن تحقيق الهدف؟
  • ما هي البدائل المتاحة لدينا لتحقيق الهدف؟ وما هو البديل الأفضل؟
من خلال التخطيط ستحدد طرق سير الأمور التي سيقوم بها الأفراد، والإدارات، والمنظمة ككل لمدة أيام، وشهور، وحتى سنوات قادمة. التخطيط يحقق هذه النتائج من خلال:

  • تحديد الموارد المطلوبة.
  • تحديد عدد ونوع الموظفين (فنيين، مشرفين، مدراء) المطلوبين.
  • تطوير قاعدة البيئة التنظيمية حسب الأعمال التي يجب أن تنجز (الهيكل التنظيمي).
  • تحديد المستويات القياسية في كل مرحلة وبالتالي يمكن قياس مدى تحقيقنا للأهداف مما يمكننا من إجراء التعديلات اللازمة في الوقت المناسب.
يمكن تصنيف التخطيط حسب الهدف منه أو اتساعه إلى ثلاث فئات مختلفة تسمى:

  • التخطيط الاستراتيجي: يحدد فيه الأهداف العامة للمنظمة.
  • التخطيط التكتيكي: يهتم بالدرجة الأولى بتنفيذ الخطط الاستراتيجية على مستوى الإدارة الوسطى.
  • التخطيط التنفيذي: يركز على تخطيط الاحتياجات لإنجاز المسؤوليات المحددة للمدراء أو الأقسام أو الإدارات.
أنواع التخطيط الثلاثة:
التخطيط الاستراتيجي:
يتهم التخطيط الاستراتيجي بالشؤون العامة للمنظمة ككل. ويبدأ التخطيط الستراتيجي ويوجّه من قبل المستوى الإداري الأعلى ولكن جميع المستويات الإدارة يجب أن تشارك فيها لكي تعمل. وغاية التخطيط الاستراتيجي هي:

  • إيجاد خطة عامة طويلة المدى تبين المهام والمسؤوليات للمنظمة ككل.
  • إيجاد مشاركة متعددة المستويات في العملية التخطيطية.
  • تطوير المنظمة من حيث تآلف خطط الوحدات الفرعية مع بعضها البعض.
التخطيط التكتيكي:
يركز التخطيط التكتيكي على تنفيذ الأنشطة المحددة في الخطط الاستراتيجية. هذه الخطط تهتم بما يجب أن تقوم به كل وحدة من المستوى الأدنى، وكيفية القيام به، ومن سيكون مسؤولاً عن إنجازه. التخطيط التكتيكي ضروري جدا لتحقيق التخطيط الاستراتيجي. المدى الزمني لهذه الخطط أقصر من مدى الخطط الاستراتيجية، كما أنها تركز على الأنشطة القريبة التي يجب إنجازها لتحقيق الاستراتيجيات العامة للمنظمة.

التخطيط التنفيذي:
يستخدم المدير التخطيط التنفيذي لإنجاز مهام ومسؤوليات عمله. ويمكن أن تستخدم مرة واحدة أو عدة مرات. الخطط ذات الاستخدام الواحد تطبق على الأنشطة التي تتكرر. كمثال على الخطط ذات الاستخدام الواحد خطة الموازنة. أما أمثلة الخطط مستمرة الاستخدام فهي خطط السياسات والإجراءات.
خطوات إعداد الخطط التنفيذية:
الخطوة الأولى: وضع الأهداف: تحديد الأهداف المستقبلية.
الخطوة الثانية: تحليل وتقييم البيئة: تحليل الوضع الحالي والموارد المتوفرة لتحقيق الأهداف.
الخطوة الثالثة: تحديد البدائل: بناء قائمة من الاحتمالات لسير الأنشطة التي ستقودك تجاه أهدافك.
الخطوة الرابعة: تقييم البدائل: عمل قائمة بناءً على المزايا والعيوب لكل احتمال من احتمالات سير الأنشطة.
الخطوة الخامسة: اختيار الحل الأمثل: اختيار الاحتمال صاحب أعلى مزايا وأقل عيوب فعلية.
الخطوة السادسة: تنفيذ الخطة: تحديد من سيتكفل بالتنفيذ، وما هي الموارد المعطاة له، وكيف ستقيم الخطة، وتعليمات إعداد التقارير.
الخطوة السابعة: مراقبة وتقييم النتائج: التأكد من أن الخطة تسير مثل ما هو متوقع لها وإجراء التعديلات اللازمة لها

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
avatar
{..مها22..}
جديد
جديد

ذكر
المهنة :
البرج : الحمل
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 32
النقاط : 2668
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 51

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الخميس 21 أكتوبر 2010 - 6:57





هائل جدا ولكن اين الملف نفسهوا لطرق الصحيحة التى تتبع لانهائه ووصول المدرسة لمرحلة التقدم للاعتماد

{.... توقيع مها22 ....}
avatar
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6625
النقاط : 21703
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الخميس 21 أكتوبر 2010 - 8:12





اهلا بك


{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
نشيط
نشيط

ذكر
المهنة :
البرج : العقرب
الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 72
النقاط : 2762
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 41

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الخميس 21 أكتوبر 2010 - 10:03





thanks

{.... توقيع ali elsissy ....}
مبتدىء
مبتدىء

ذكر
عدد المساهمات : 14
النقاط : 2777
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الخميس 21 أكتوبر 2010 - 13:21





شكراااااااااااااااااااااااااااا

{.... توقيع محمود ربيع ....}
مبتدىء
مبتدىء

ذكر
المهنة :
البرج : الدلو
الأبراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 4
النقاط : 1511
تاريخ التسجيل : 08/09/2013
العمر : 39

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: رد: الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد الخميس 9 أكتوبر 2014 - 22:47





شكرا جزيلا

{.... توقيع ashraf anwar ....}

الجودة والاعتماد : ملف شامل وكامل ومتجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى :: معلمى مصر :: قضايا وهموم المعلم :: الجودة والاعتماد التربوى-
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى