درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى


درس خصوصى شرح ومراجعة جميع المواد الدراسية لجميع الصفوف
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

درس خصوصى
    اسم الموضوع: شرح الفصل الاول فى الرياضيات للصف الأول الابتدائي المنهج الجديد 2019السبت 13 أكتوبر 2018 - 21:44 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح روعة جدا الدرس السابع كتابه الاعداد من 0 الى 3 رياضيات الصف الاول الابتدائى المنهج الجديد الترم الاول 2019الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 9:56 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح حرف الباء للصف الأول الابتدائي من كتاب اللغة العربية المنهج الجديد الترم الاول 2019الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 9:52 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح حرف الميم بالحركات والسكون - لغة عربية المنهج الجديد للصف الأول الابتدائى الترم الاول 2019الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 9:45 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح حرف الميم للصف الأول الابتدائي من كتاب اللغة العربية المنهج الجديد 2019 الأحد 30 سبتمبر 2018 - 19:35 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح حرف الألف للصف الأول الابتدائي من كتاب اللغة العربية المنهج الجديد 2019الأحد 30 سبتمبر 2018 - 19:31 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: عاجل تعديل مواعيد اليوم الدراسى بجميع صفوف المرحلة الابتدائيةالسبت 29 سبتمبر 2018 - 11:14 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح درس نصائح أب لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2019السبت 29 سبتمبر 2018 - 10:56 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح الدرس الثانى - الفصل الأول اعرفني- كتاب الباقه للصف الاول الابتدائى الترم الاول المنهج الجديدالسبت 29 سبتمبر 2018 - 10:51 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح الدرس الاول - الفصل الأول اعرفني- كتاب الباقه للصف الاول الابتدائى المنهج الجديدالسبت 29 سبتمبر 2018 - 10:46 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: شرح الدرس الأول انا مميز كامل للصف الأول الابتدائي لغة عربية الترم الاول المنهج الجديد السبت 29 سبتمبر 2018 - 10:35 من طرفAdmin    اسم الموضوع: مناهج رياضيات الثانوى الفنىالإثنين 17 سبتمبر 2018 - 18:03 من طرفاقبال احمد    اسم الموضوع: تنمية مهارات الثانوى الفنىالإثنين 17 سبتمبر 2018 - 17:58 من طرفاقبال احمد    اسم الموضوع: حصريا : نواتج التعلم فى اللغة العربية من الصف الاول الى الثالث الاعدادىالإثنين 10 سبتمبر 2018 - 0:59 من طرفsofy2007    اسم الموضوع: سجلات الاخصائى الاجتماعة المرحلة الابتدائية كاملة وشاملةالجمعة 7 سبتمبر 2018 - 10:24 من طرفأبو إسراء    اسم الموضوع: سلسلة التميز.......مدرسة الاحياء والبعث مراجعة شاملة مجاب عنهاالأحد 26 أغسطس 2018 - 8:46 من طرفahmedmoshawky    اسم الموضوع: دليل وزارة التعليم الجديد لمعلمات رياض الاطفالالسبت 25 أغسطس 2018 - 12:27 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: مشروع القطار السريع العين السخنة ـ العلمين كل ماتحتاج ان تعرفه عنهالسبت 21 يوليو 2018 - 19:35 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: سلسة التميز...النحو..للصف الأول الإعدادي..ترم أول2019الجمعة 20 يوليو 2018 - 17:05 من طرفأ/ أحمد فتحى    اسم الموضوع: تعرف على الجامعات الخاصة المعتمدة والموثوق فيها 2019الأحد 15 يوليو 2018 - 0:47 من طرفحنان المصرى

شاطر|

بحث عن استراتيجية الطريقة الاستقرائية لوظيفة معلم ومعلم اول ابتدائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد : مصر
عدد المساهمات : 6653
النقاط : 22165
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: بحث عن استراتيجية الطريقة الاستقرائية لوظيفة معلم ومعلم اول ابتدائى الأربعاء 4 أبريل 2012 - 14:19






استراتيجية الطريقة الاستقرائية
تقوم هذه الطريقة على عرض الأمثلة ثم مناقشتها مع الطلاب والبحث عن أوجه الاختلاف والشبه بينها حتى يتم التوصل إلى القاعدة العامة.
مزايا الطريقة الاستقرائية:
1. أثبتت التجارب أن القاعدة التي يصل إليها المتعلم بنفسه تساعد على تنمية قدرته على التفكير.
2. المواد المكتسبة عن طريق الاستقراء أسهل في الفهم والحفظ من المواد الجاهزة.
3. يستطيع الطالب استرجاع أي قاعدة إذا نسيها عن طريق استرجاع خطوات التعرف عليها.
4. تساعد هذه الطريقة على الثقة بالنفس والاعتماد عليها.
5. تساعد على إثارة دافعية التعلم لدى الطلاب.
6. تعمل هذه الطريقة على جذب انتباه الطلاب والتغلب على ظاهرة الشرود الذهني.
تخطيط درس المربع بالاكتشاف الموجه
 الأهداف: / الوسائل والأدوات: / الأنشطة:
 التهيئة: مراجعة عن كيفية قياس طول ضلع وكيفية قياس زاوية
 التنفيذ:
o تقديم الأمثلة: يعطي المعلم الطلاب أوراق مرسوم فيها مجموعة من المربعات وتطلب منهم:
1. تحديد عدد أضلاع كل شكل.
2. قياس أطوال الأضلاع الأربعة.
3. قياس زوايا المربع الأربعة.
4. تدوين النتائج السابقة في الجدول المرسوم داخل الورقة.
5. تحديد الخصائص المشتركة بين الأشكال المرسومة وهي: عدد الأضلاع أربعة، تساوي الأضلاع الأربعة في الطول، جميع زوايا المربع قائمة.
o الوصول للمفهوم: يساعد المعلم المتعلمين في التعبير عن مفهوم المربع بلغتهم الخاصة.
o التطبيق: يمكن التطبيق على مفهوم المربع من خلال:
1. عرض مجموعة من الأشكال بعضها يعبر عن مربع والآخر لا يعبر عن مربع ونطلب منهم التعرف على المربع مع ذكر السبب.
2. نطلب منهم رسم مربع مع إعطائهم طول ضلعه فقط.
3. نطلب منهم التعرف على المربعات الموجودة في الفصل وخارجه.


{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------

بحث عن استراتيجية الطريقة الاستقرائية لوظيفة معلم ومعلم اول ابتدائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى :: معلمى مصر :: قضايا وهموم المعلم :: خدمات عامة للمعلمين-
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى