بحث عن استراتيجية التدريس المباشر
درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
درس خصوصى
    اسم الموضوع: حصريا : افضل شرح للكمبيوتر للصف الثالث الاعدادى الترم الثانىاليوم في 0:11 من طرفdarkman_mero    اسم الموضوع: مذكرة الكمبيوتر شاملة وكاملة للصف الثالث الاعدادى الترم الثانىأمس في 23:57 من طرفdarkman_mero    اسم الموضوع: اول مذكرة لغة عربية كاملة جميع الفروع المنهج الجديد الصف الثانى الثانوى الترم الثانىأمس في 19:05 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: اول مذكرة قراءة كاملة للصف الثانى الثانوى الترم الثانى 2015أمس في 18:57 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: اول مذكرة نصوص كاملة وشاملة للصف الثانى الثانوى الترم الثانى 2015أمس في 18:52 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: القواعد النحوية للصف الثانى الثانوى الترم الثانى 2015أمس في 18:47 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: مذكرة مستر مسعد شحاتة فى النحو للصف الثانى الثانوى الترم الثانى المنهج الجديدأمس في 18:40 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: مذكرة مستر عمار عيد فى الادب المنهج الجديد للصف الثانى الثانوى الترم الثانى أمس في 18:35 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: اول شرح نحو كامل وشامل للصف الثانى الثانوى الترم الثانى 2015أمس في 18:26 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: لاول مرة مذكرة شرح الادب كامل وشامل للصف الثانى الثانوى الترم الثانى المنهج الجديد 2015أمس في 18:20 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: اول مذكرة نحو كاملة وشاملة للصف الثانى الثانوى الترم الثانى 2015أمس في 18:14 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: مذكرة ايمن عوضين ورود فى العربى للصف الاول الاعدادى ترم تانىأمس في 16:06 من طرفabo salem    اسم الموضوع: مذكرة تامر محمود لشرح ومراجعة اللغة العربية للصف الاول الاعدادى الترم الثانىأمس في 13:58 من طرفabo salem    اسم الموضوع: ملخص تربية فنية للصف الاول الاعدادى الترم الثانىأمس في 11:59 من طرفosman    اسم الموضوع: شرح كمبيوتر اولى اعدادى ترم تانى عربى ولغاتالثلاثاء 27 يناير 2015 - 22:26 من طرفdr_ahmedeltantawy    اسم الموضوع: اقوى مراجعات التربية الفنية للاستاذة اشرقت عاطف الاول الاعدادى الترم الثانىالثلاثاء 27 يناير 2015 - 22:09 من طرفdr_ahmedeltantawy    اسم الموضوع: مذكرة الدليل فى العلوم للصف الثانى الاعدادى ترم تانىالثلاثاء 27 يناير 2015 - 13:04 من طرفassem456    اسم الموضوع: اول مذكرة لغة انجليزية للصف الثانى الاعدادى الترم الثانى 2015الأحد 25 يناير 2015 - 22:10 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: اول مذكرة لغة انجليزية للصف السادس الابتدائى الترم الثانى 2015 لمستر رجب احمدالأحد 25 يناير 2015 - 21:42 من طرفمعلم خبير    اسم الموضوع: مذكرة روان فى الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادى الترم الثانى 2015الأحد 25 يناير 2015 - 21:32 من طرفمعلم خبير
شاطر|

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد: مصر
عدد المساهمات: 6573
النقاط: 20564
تاريخ التسجيل: 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: بحث عن استراتيجية التدريس المباشر الجمعة 30 مارس 2012 - 14:42







استراتیجیة التدریس المباشر
هى أحد إستراتيجيات التدريس وهى ملائمة لتوصيل أكبر قدر من المعلومات
للمتعلمين و يمكن تطويرها بما يسمح للمتعلم بالمشاركة الفعالة من خلال
الأسئلة أو المناقشات.
بالرغم من أن التدريس المباشر إستراتيجية ملائمة لتوصيل أكبر قدر ممكن من
المعلومات للمتعلمين وفقاًلوجهة نظر المعلم فإنه من الممكن أن نعدل منها
بما يسمح للمتعلمين فهم واستيعاب الأفكار الرئيسية للعرض بتزويدها ببعض
الأسئلة و المناقشات.
خطوات التدريس المباشر:
• التهيئة.
• العرض (باستخدام الوسائل).
• الممارسة المقيدة (الموجهه) أنشطة مقيدة.
• الممارسة الحرة (المفتوحة) أنشطة حرة.
• التقييم .
أساليب تطوير التدريس المباشر:
الوقوف عدة مرات خلال العرض مدة كل منها دقيقتان ، يسمح فيها للمتعلمين
بتعزيز ما يتعلمونه كأن يسأل ما الأفكار الرئيسية التي تعلمناها حتى الآن ؟
تكليف المتعلمين بحلول مهمة ( دون رصد درجات) ومناقشتهم فى النتائج التي
توصلوا إليها، وتقسيم العرض إلى جزأين يتخللهما مناقشة في مجموعات صغيرة
حول موضوع العرض.
1) عرض شفوي
لمدة ١٠ دقائق بعد ذلك يترك للمتعلمين ٥ دقائق لكتابة ما يتذكرونه من
العرض، ثم يوزعون خلال باقى الفترة في مجموعات لمناقشة ما تعلموه.
2) استخدام شرائح عرض الباوربوينت بطريقة صحيحة.
إعطاء أسئلة فكرية قبل العرض بيوم، وتكليف التلاميذ بالوصول إلى الإجابة
الصحيحة في البيت، ويطلب منهم تقييم إجاباتهم فى أثناء سير العرض، حيث يخصص
وقت في العرض لكي يتم التقيم، ويفضل أن يكون على مراحل أي في أثناء توقفات
يصطنعها المعلم لكي يشد انتباه المتعلمين.
يمكن إعطاء التلاميذ. في بداية الدرس مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالموضوع،
ثم الطلب منهم محاولة الإجابة عليها لمدة خمس دقائق، ثم تترك لهم وقفات
لتقييم إجابتهم فى أثناء سير العرض وأخذ الإجابات بعد التصحيح في نهاية
المحاضرة لكي تدفع التلاميذ على التفاعل ومتابعة العرض.

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى ::  :: -
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى