بحث عن استراتيجية التدريس المباشر
درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
درس خصوصى
    اسم الموضوع: الاسئلة المتوقعة والمراجعات النهائية والاخيرة فى جميع المواد للشهادة الاعدادية الترم الثانىأمس في 16:15 من طرفosman    اسم الموضوع: اقوى مراجعة كيمياء للثانوية العامة من درس خصوصىالأحد 19 أبريل 2015 - 13:31 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: مراجعة نهائية فى الهندسة للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالجمعة 17 أبريل 2015 - 22:46 من طرفahmed popo    اسم الموضوع: المراجعة النهائية والمتوقعة فى الهندسة للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالجمعة 17 أبريل 2015 - 22:32 من طرفahmed popo    اسم الموضوع: المراجعة النهائية فى الجبر للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالجمعة 17 أبريل 2015 - 22:31 من طرفahmed popo    اسم الموضوع: شرح ومراجعة اللغة العربية للصف الاول الثانوى الترم الثانىالجمعة 17 أبريل 2015 - 18:19 من طرفamaaly80    اسم الموضوع: مراجعة فرنساوى للصف الاول الثانوى فى 6 ورقات الجمعة 17 أبريل 2015 - 1:55 من طرفAli Magdy    اسم الموضوع: مذكرة العلوم للصف الاول الاعدادى الترم الثانى شاملة وكاملةالخميس 16 أبريل 2015 - 18:33 من طرفaaaam44    اسم الموضوع: أقوى 5 إمتحانات التيرم الثاني الصف الثالث الإبتدائي في مادة اللغة العربيةالأربعاء 15 أبريل 2015 - 19:07 من طرفHAKIM SHA    اسم الموضوع: مراجعة تربية دينية للصف الاول الاعدادى الترم الثانىالثلاثاء 14 أبريل 2015 - 21:49 من طرفalaamuslim26    اسم الموضوع: مذكرة الحاسب الالى 4 ب اوعى يفوتك التحميلالثلاثاء 14 أبريل 2015 - 10:52 من طرفyassinswaty    اسم الموضوع: حصريا : مذكرة الحاسب الالى للصف الرابع الابتدائى الترم الثانىالثلاثاء 14 أبريل 2015 - 10:49 من طرفyassinswaty    اسم الموضوع: دولة الايوبية ودولة المماليك 2 ع ترم 2الإثنين 13 أبريل 2015 - 23:57 من طرفStar7    اسم الموضوع: حصريا عندنا وبس : دليل المعلم فى الحاسب الالى رابعة ابتدائى هدية للمعلمالإثنين 13 أبريل 2015 - 15:53 من طرفاسماعيل اشرف    اسم الموضوع: جميع الاسئلة المتوقعة فى الهندسة عربى ولغات للصف الاول الاعدادى الترم الثانىالإثنين 13 أبريل 2015 - 9:46 من طرفaly2013    اسم الموضوع: 12 امتحان علوم للصف الخامس الابتدائى الترم الثانى جاهزة للطباعةالأحد 12 أبريل 2015 - 8:10 من طرفاحمد العربى السيد    اسم الموضوع: مراجعة جبر وحساب مثلثات للصف الاول الثانوى الترم الثانىالسبت 11 أبريل 2015 - 22:40 من طرفابراهيم الدسوقي محمد    اسم الموضوع: الرياضيات :: كل مايخص الهندسه الترم التانى من شرح وامتحانات الصف الاول الثانوىالسبت 11 أبريل 2015 - 22:30 من طرفابراهيم الدسوقي محمد    اسم الموضوع: حصريا : نواتج التعلم فى الرياضيات من الصف الاول الى الثالث الاعدادىالسبت 11 أبريل 2015 - 14:54 من طرفosama hussien    اسم الموضوع: اجابات الفصل الثالث الاعدادى ترم ثانى حاسب الى2013الخميس 9 أبريل 2015 - 13:07 من طرفmena1983
شاطر|

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد: مصر
عدد المساهمات: 6576
النقاط: 20655
تاريخ التسجيل: 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: بحث عن استراتيجية التدريس المباشر الجمعة 30 مارس 2012 - 14:42







استراتیجیة التدریس المباشر
هى أحد إستراتيجيات التدريس وهى ملائمة لتوصيل أكبر قدر من المعلومات
للمتعلمين و يمكن تطويرها بما يسمح للمتعلم بالمشاركة الفعالة من خلال
الأسئلة أو المناقشات.
بالرغم من أن التدريس المباشر إستراتيجية ملائمة لتوصيل أكبر قدر ممكن من
المعلومات للمتعلمين وفقاًلوجهة نظر المعلم فإنه من الممكن أن نعدل منها
بما يسمح للمتعلمين فهم واستيعاب الأفكار الرئيسية للعرض بتزويدها ببعض
الأسئلة و المناقشات.
خطوات التدريس المباشر:
• التهيئة.
• العرض (باستخدام الوسائل).
• الممارسة المقيدة (الموجهه) أنشطة مقيدة.
• الممارسة الحرة (المفتوحة) أنشطة حرة.
• التقييم .
أساليب تطوير التدريس المباشر:
الوقوف عدة مرات خلال العرض مدة كل منها دقيقتان ، يسمح فيها للمتعلمين
بتعزيز ما يتعلمونه كأن يسأل ما الأفكار الرئيسية التي تعلمناها حتى الآن ؟
تكليف المتعلمين بحلول مهمة ( دون رصد درجات) ومناقشتهم فى النتائج التي
توصلوا إليها، وتقسيم العرض إلى جزأين يتخللهما مناقشة في مجموعات صغيرة
حول موضوع العرض.
1) عرض شفوي
لمدة ١٠ دقائق بعد ذلك يترك للمتعلمين ٥ دقائق لكتابة ما يتذكرونه من
العرض، ثم يوزعون خلال باقى الفترة في مجموعات لمناقشة ما تعلموه.
2) استخدام شرائح عرض الباوربوينت بطريقة صحيحة.
إعطاء أسئلة فكرية قبل العرض بيوم، وتكليف التلاميذ بالوصول إلى الإجابة
الصحيحة في البيت، ويطلب منهم تقييم إجاباتهم فى أثناء سير العرض، حيث يخصص
وقت في العرض لكي يتم التقيم، ويفضل أن يكون على مراحل أي في أثناء توقفات
يصطنعها المعلم لكي يشد انتباه المتعلمين.
يمكن إعطاء التلاميذ. في بداية الدرس مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالموضوع،
ثم الطلب منهم محاولة الإجابة عليها لمدة خمس دقائق، ثم تترك لهم وقفات
لتقييم إجابتهم فى أثناء سير العرض وأخذ الإجابات بعد التصحيح في نهاية
المحاضرة لكي تدفع التلاميذ على التفاعل ومتابعة العرض.

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى ::  :: -
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى