بحث عن استراتيجية التدريس المباشر
درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
درس خصوصى
    اسم الموضوع: الان نتيجة الدبلوم الصناعى 2015 على موقع اليوم السابعالثلاثاء 30 يونيو 2015 - 4:23 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: اهم تحويلات الكيمياءالأحد 28 يونيو 2015 - 23:30 من طرفعصفور الوادى    اسم الموضوع: تدريب شامل وكامل على النحو للصف الثالث الاعدادى الترم الاولالأحد 28 يونيو 2015 - 17:18 من طرفreda ali    اسم الموضوع: قواعد اللغة الانجليزية للصف الثانى الثانوىالأربعاء 24 يونيو 2015 - 14:55 من طرفياسين55    اسم الموضوع: مراجعة نهائية فى اللغة العربية فى 16 ورقة من درس خصوصىالإثنين 22 يونيو 2015 - 10:16 من طرفreda ali    اسم الموضوع: كتب الوزارة 2016 لجميع الصفوف الدراسيةالإثنين 8 يونيو 2015 - 23:40 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: افضل واخطر المراجعات النهائية والاخيرة فى اللغة الانجليزية للثانوية العامة 2015 من درس خصوصىالإثنين 8 يونيو 2015 - 23:17 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: امتحان اللغة العربية للثانوية العامة نظام قديم 2015السبت 6 يونيو 2015 - 17:49 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: المراجعات الشاملة فى اللغة العربية للثانوية العامة 2015 لن تجد لها مثيلالجمعة 5 يونيو 2015 - 20:42 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: ارتفاع نسب النجاح فى نتيجة ابناؤنا فى الخارج 2015 لتصل الى 96.6 %الإثنين 25 مايو 2015 - 15:11 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: مذكرة الرحمة في التفاضل كاملة وشاملة للصف الثانى الثانوىالأحد 24 مايو 2015 - 22:40 من طرفrehog    اسم الموضوع: جميع امتحانات الشهادة الاعدادية اخر العام 2015 فى جميع الموادالسبت 23 مايو 2015 - 11:39 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: الان نتيجة ابناؤنا فى الخارج 2015 جميع السفاراتالخميس 21 مايو 2015 - 12:50 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: مراجعة لاهم الاسئلة المتوقعة قبل الامتحان بيوم 2015 لماده الحاسب الالى ثالثة اعدادى ترم ثانى الإثنين 18 مايو 2015 - 19:10 من طرفmena1983    اسم الموضوع: هدية من درس خصوصي شرح شاااامل لمنهج اللغة العربية ترم اولالأحد 17 مايو 2015 - 11:52 من طرفعصاميوسفمغازي    اسم الموضوع: مراجعة نهائية فى الرياضيات للصف السادس الابتدائى الترم الثانىالسبت 16 مايو 2015 - 16:44 من طرفshaad2020    اسم الموضوع: نتيجة ابناؤنا فى الخارج 2015 جميع السفاراتالجمعة 15 مايو 2015 - 23:38 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: امتحانات اللغة العربية لجميع المحافظات الشهادة الابتدائية اخر العام 2015الأربعاء 13 مايو 2015 - 22:30 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: مراجعة انجليزى 20 ورقة رائعة جدا الصف الاول الاعدادى ترم تانىالإثنين 4 مايو 2015 - 1:03 من طرفhadikmx    اسم الموضوع: مراجعة مستر حسان فى اللغة الانجليزية 14 ورقة فقط الإثنين 4 مايو 2015 - 0:59 من طرفhadikmx
شاطر|

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد: مصر
عدد المساهمات: 6576
النقاط: 20728
تاريخ التسجيل: 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: بحث عن استراتيجية التدريس المباشر الجمعة 30 مارس 2012 - 14:42







استراتیجیة التدریس المباشر
هى أحد إستراتيجيات التدريس وهى ملائمة لتوصيل أكبر قدر من المعلومات
للمتعلمين و يمكن تطويرها بما يسمح للمتعلم بالمشاركة الفعالة من خلال
الأسئلة أو المناقشات.
بالرغم من أن التدريس المباشر إستراتيجية ملائمة لتوصيل أكبر قدر ممكن من
المعلومات للمتعلمين وفقاًلوجهة نظر المعلم فإنه من الممكن أن نعدل منها
بما يسمح للمتعلمين فهم واستيعاب الأفكار الرئيسية للعرض بتزويدها ببعض
الأسئلة و المناقشات.
خطوات التدريس المباشر:
• التهيئة.
• العرض (باستخدام الوسائل).
• الممارسة المقيدة (الموجهه) أنشطة مقيدة.
• الممارسة الحرة (المفتوحة) أنشطة حرة.
• التقييم .
أساليب تطوير التدريس المباشر:
الوقوف عدة مرات خلال العرض مدة كل منها دقيقتان ، يسمح فيها للمتعلمين
بتعزيز ما يتعلمونه كأن يسأل ما الأفكار الرئيسية التي تعلمناها حتى الآن ؟
تكليف المتعلمين بحلول مهمة ( دون رصد درجات) ومناقشتهم فى النتائج التي
توصلوا إليها، وتقسيم العرض إلى جزأين يتخللهما مناقشة في مجموعات صغيرة
حول موضوع العرض.
1) عرض شفوي
لمدة ١٠ دقائق بعد ذلك يترك للمتعلمين ٥ دقائق لكتابة ما يتذكرونه من
العرض، ثم يوزعون خلال باقى الفترة في مجموعات لمناقشة ما تعلموه.
2) استخدام شرائح عرض الباوربوينت بطريقة صحيحة.
إعطاء أسئلة فكرية قبل العرض بيوم، وتكليف التلاميذ بالوصول إلى الإجابة
الصحيحة في البيت، ويطلب منهم تقييم إجاباتهم فى أثناء سير العرض، حيث يخصص
وقت في العرض لكي يتم التقيم، ويفضل أن يكون على مراحل أي في أثناء توقفات
يصطنعها المعلم لكي يشد انتباه المتعلمين.
يمكن إعطاء التلاميذ. في بداية الدرس مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالموضوع،
ثم الطلب منهم محاولة الإجابة عليها لمدة خمس دقائق، ثم تترك لهم وقفات
لتقييم إجابتهم فى أثناء سير العرض وأخذ الإجابات بعد التصحيح في نهاية
المحاضرة لكي تدفع التلاميذ على التفاعل ومتابعة العرض.

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى ::  :: -
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى