بحث عن استراتيجية التدريس المباشر
درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
درس خصوصى
    اسم الموضوع: اول مذكرة جغرافيا للصف الثانى الثانوى المنهج الجديد 2014 من درس خصوصىأمس في 15:49 من طرفelsawyprint    اسم الموضوع: الرياضيات للصف الثالث الابتدائىأمس في 13:36 من طرفياسر القناوى    اسم الموضوع: اسطوانة الوزارة فى اللغة العربية للصف الثانى الابتدائى الترم الاولالإثنين 15 سبتمبر 2014 - 8:25 من طرفطائر بلا جناحين    اسم الموضوع: ادوات تقويم الجانب الوجدانى فى العلوم هدية لمعلمى العلومالإثنين 15 سبتمبر 2014 - 1:24 من طرفahmedyahya64    اسم الموضوع: بعد الانتظار مذكرة الواضح فى الفيزياء للصف الثالث الثانوى 2015 للأستاذ / عبدالقادر فـــؤادالإثنين 15 سبتمبر 2014 - 0:01 من طرفعبدالقادر الخطيب    اسم الموضوع: قصة واسلااماه للصف الثانى الثانوى س و جالأحد 14 سبتمبر 2014 - 21:12 من طرفبهاءعلي    اسم الموضوع: مذكرة مستر رجب فى شرح اللغة الانجليزية + ملحق امتحانات للصف السادس الابتدائى ترم اول 2015 الأحد 14 سبتمبر 2014 - 17:41 من طرفn.mesalam    اسم الموضوع: حصريا : مذكرة شاملة فى الهندسة للصف الثالث الاعدادى الترم الاولالأحد 14 سبتمبر 2014 - 16:49 من طرفsami22    اسم الموضوع: كلمات اللغة الفرنسية للصف الاول الثانوى الترم الاولالأحد 14 سبتمبر 2014 - 16:25 من طرفsami22    اسم الموضوع: قصة اللغة الانجليزية للصف الاول الثانوى الترم الثانىالأحد 14 سبتمبر 2014 - 16:14 من طرفsami22    اسم الموضوع: مذكرة مستر هارونى فى اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2015الأحد 14 سبتمبر 2014 - 1:35 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: مذكرة مستر هارونى فى اللغة الانجليزية للصف الخامس الابتدائى ترم اول 2015الأحد 14 سبتمبر 2014 - 1:26 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: مذكرة مستر هارونى فى اللغة الانجليزية للصف الثانى الابتدائى الترم الاول 2015الأحد 14 سبتمبر 2014 - 1:13 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: مذكرة اللغة العربية روعة حمل بسرعةالجمعة 12 سبتمبر 2014 - 14:45 من طرفaboabady    اسم الموضوع: حصريا : نواتج التعلم فى الرياضيات للثانوية العامةالجمعة 12 سبتمبر 2014 - 9:56 من طرفshafey64    اسم الموضوع: الملزمة الشاملة لشرح منهج اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى_الفصل الدراسى الأول_2015 أ / أمنية وجدىالخميس 11 سبتمبر 2014 - 16:54 من طرفالبراء سعيد    اسم الموضوع: ملخص وشرح كامل لمنهج اللغة العربية للصف الاول الاعدادى الترم الاول 2015الخميس 11 سبتمبر 2014 - 13:21 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: ملخصات جغرافيا المنهج الجديد 2015 للصف الثانى الثانوىالخميس 11 سبتمبر 2014 - 13:14 من طرفحنان المصرى    اسم الموضوع: اسطوانة الوزارة فى الرياضيات للصف الثانى الابتدائى الترم الاولالخميس 11 سبتمبر 2014 - 0:55 من طرفعادل عبد السميع    اسم الموضوع: اسطوانة الوزارة فى الرياضيات للصف الثانى الابتدائى الترم الاولالخميس 11 سبتمبر 2014 - 0:48 من طرفعادل عبد السميع
شاطر|

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد: مصر
عدد المساهمات: 6567
النقاط: 20406
تاريخ التسجيل: 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: بحث عن استراتيجية التدريس المباشر الجمعة 30 مارس 2012 - 14:42







استراتیجیة التدریس المباشر
هى أحد إستراتيجيات التدريس وهى ملائمة لتوصيل أكبر قدر من المعلومات
للمتعلمين و يمكن تطويرها بما يسمح للمتعلم بالمشاركة الفعالة من خلال
الأسئلة أو المناقشات.
بالرغم من أن التدريس المباشر إستراتيجية ملائمة لتوصيل أكبر قدر ممكن من
المعلومات للمتعلمين وفقاًلوجهة نظر المعلم فإنه من الممكن أن نعدل منها
بما يسمح للمتعلمين فهم واستيعاب الأفكار الرئيسية للعرض بتزويدها ببعض
الأسئلة و المناقشات.
خطوات التدريس المباشر:
• التهيئة.
• العرض (باستخدام الوسائل).
• الممارسة المقيدة (الموجهه) أنشطة مقيدة.
• الممارسة الحرة (المفتوحة) أنشطة حرة.
• التقييم .
أساليب تطوير التدريس المباشر:
الوقوف عدة مرات خلال العرض مدة كل منها دقيقتان ، يسمح فيها للمتعلمين
بتعزيز ما يتعلمونه كأن يسأل ما الأفكار الرئيسية التي تعلمناها حتى الآن ؟
تكليف المتعلمين بحلول مهمة ( دون رصد درجات) ومناقشتهم فى النتائج التي
توصلوا إليها، وتقسيم العرض إلى جزأين يتخللهما مناقشة في مجموعات صغيرة
حول موضوع العرض.
1) عرض شفوي
لمدة ١٠ دقائق بعد ذلك يترك للمتعلمين ٥ دقائق لكتابة ما يتذكرونه من
العرض، ثم يوزعون خلال باقى الفترة في مجموعات لمناقشة ما تعلموه.
2) استخدام شرائح عرض الباوربوينت بطريقة صحيحة.
إعطاء أسئلة فكرية قبل العرض بيوم، وتكليف التلاميذ بالوصول إلى الإجابة
الصحيحة في البيت، ويطلب منهم تقييم إجاباتهم فى أثناء سير العرض، حيث يخصص
وقت في العرض لكي يتم التقيم، ويفضل أن يكون على مراحل أي في أثناء توقفات
يصطنعها المعلم لكي يشد انتباه المتعلمين.
يمكن إعطاء التلاميذ. في بداية الدرس مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالموضوع،
ثم الطلب منهم محاولة الإجابة عليها لمدة خمس دقائق، ثم تترك لهم وقفات
لتقييم إجابتهم فى أثناء سير العرض وأخذ الإجابات بعد التصحيح في نهاية
المحاضرة لكي تدفع التلاميذ على التفاعل ومتابعة العرض.

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى ::  :: -
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى