بحث عن استراتيجية التدريس المباشر
درس خصوصى
عزيزى الزائر الكريم
درس خصوصى انشىء من اجلك انت فيرجى التفاعل معنا لرفعة العملية التعليمية فى مصر

ادارة المنتدى

درس خصوصى
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
درس خصوصى
    اسم الموضوع: مراجعة جبر وحساب مثلثات للصف الاول الثانوى الترم الثانىأمس في 13:20 من طرفmhakim02    اسم الموضوع: امتحانات لغة عربية للصف الثالث الابتدائى جاهزة للطباعةالأربعاء 25 مارس 2015 - 9:00 من طرفاحمد العربى السيد    اسم الموضوع: امتحان رياضيات اخر العام للصف الثالث الابتداءى جاهز للطباعةالأربعاء 25 مارس 2015 - 8:41 من طرفاحمد العربى السيد    اسم الموضوع: 10 نماذج امتحانات فى الرياضيات جاهزة للطباعة للصف الثالث الابتدائى الترم الثانىالأربعاء 25 مارس 2015 - 8:28 من طرفاحمد العربى السيد    اسم الموضوع: افضل امتحان لغة انجليزية جاهز للطباعة للصف الثالث الابتدائى الترم الثانىالأربعاء 25 مارس 2015 - 8:07 من طرفاحمد العربى السيد    اسم الموضوع: حصريا : نواتج التعلم فى الرياضيات من الصف الاول الى الثالث الاعدادىالثلاثاء 24 مارس 2015 - 19:25 من طرفkh_elkadi    اسم الموضوع: حصريا : اسطوانة الوزارة فى الرياضيات للصف السادس الترم الثانىالثلاثاء 24 مارس 2015 - 11:00 من طرفmoka11    اسم الموضوع: هدية كتاب رياضيات للتفوق فى الرياضيات لجميع المراحل الدراسية الإثنين 23 مارس 2015 - 22:51 من طرفrehog    اسم الموضوع: امتحانات السودان 2015 للثانوية العامة جميع الموادالإثنين 23 مارس 2015 - 22:24 من طرفAdmin    اسم الموضوع: حصريا اسماء الفائزين فى مسابقة التربية والتعليم بالمحافظةالسبت 21 مارس 2015 - 21:58 من طرفAdmin    اسم الموضوع: بنك اسئلة التاريخ والجغرافيا الاول الاعدادى لن يخرج عنها الامتحانالجمعة 20 مارس 2015 - 23:06 من طرفmoraddorgham    اسم الموضوع: مذكرة التاريخ كاملة وشاملة للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالجمعة 20 مارس 2015 - 22:02 من طرفahmedreda2222    اسم الموضوع: مذكرة خالد المنفولوطى فى الهندسةالخميس 19 مارس 2015 - 16:30 من طرفess.mak    اسم الموضوع: المراجعة النهائية والمتوقعة فى الهندسة للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالخميس 19 مارس 2015 - 16:27 من طرفess.mak    اسم الموضوع: فكس وزارة التعليم بالاجزاء المحذوفة من منهج اللغة العربية جميع المراحل الدراسية الترم الثانى 2015الثلاثاء 17 مارس 2015 - 21:49 من طرفAdmin    اسم الموضوع: مذكرة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالإثنين 16 مارس 2015 - 12:53 من طرفess.mak    اسم الموضوع: مذكرة التاريخ للصف الثانى الاعدادى الترم الثانى شاملة وكاملةالإثنين 16 مارس 2015 - 12:52 من طرفess.mak    اسم الموضوع: المراجعة النهائية فى الجغرافيا للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالإثنين 16 مارس 2015 - 10:41 من طرفess.mak    اسم الموضوع: المراجعة النهائية فى التربية الدينية للصف الثانى الاعدادى الترم الثانىالإثنين 16 مارس 2015 - 8:53 من طرفess.mak    اسم الموضوع: ملخص مفاهيم ونظريات ونتائج الهندسة للصف الثالث ع ف 2الإثنين 16 مارس 2015 - 5:56 من طرفتامربدوى
شاطر|

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
{..Admin..}
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

البلد: مصر
عدد المساهمات: 6576
النقاط: 20631
تاريخ التسجيل: 30/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


مُساهمةموضوع: بحث عن استراتيجية التدريس المباشر الجمعة 30 مارس 2012 - 14:42







استراتیجیة التدریس المباشر
هى أحد إستراتيجيات التدريس وهى ملائمة لتوصيل أكبر قدر من المعلومات
للمتعلمين و يمكن تطويرها بما يسمح للمتعلم بالمشاركة الفعالة من خلال
الأسئلة أو المناقشات.
بالرغم من أن التدريس المباشر إستراتيجية ملائمة لتوصيل أكبر قدر ممكن من
المعلومات للمتعلمين وفقاًلوجهة نظر المعلم فإنه من الممكن أن نعدل منها
بما يسمح للمتعلمين فهم واستيعاب الأفكار الرئيسية للعرض بتزويدها ببعض
الأسئلة و المناقشات.
خطوات التدريس المباشر:
• التهيئة.
• العرض (باستخدام الوسائل).
• الممارسة المقيدة (الموجهه) أنشطة مقيدة.
• الممارسة الحرة (المفتوحة) أنشطة حرة.
• التقييم .
أساليب تطوير التدريس المباشر:
الوقوف عدة مرات خلال العرض مدة كل منها دقيقتان ، يسمح فيها للمتعلمين
بتعزيز ما يتعلمونه كأن يسأل ما الأفكار الرئيسية التي تعلمناها حتى الآن ؟
تكليف المتعلمين بحلول مهمة ( دون رصد درجات) ومناقشتهم فى النتائج التي
توصلوا إليها، وتقسيم العرض إلى جزأين يتخللهما مناقشة في مجموعات صغيرة
حول موضوع العرض.
1) عرض شفوي
لمدة ١٠ دقائق بعد ذلك يترك للمتعلمين ٥ دقائق لكتابة ما يتذكرونه من
العرض، ثم يوزعون خلال باقى الفترة في مجموعات لمناقشة ما تعلموه.
2) استخدام شرائح عرض الباوربوينت بطريقة صحيحة.
إعطاء أسئلة فكرية قبل العرض بيوم، وتكليف التلاميذ بالوصول إلى الإجابة
الصحيحة في البيت، ويطلب منهم تقييم إجاباتهم فى أثناء سير العرض، حيث يخصص
وقت في العرض لكي يتم التقيم، ويفضل أن يكون على مراحل أي في أثناء توقفات
يصطنعها المعلم لكي يشد انتباه المتعلمين.
يمكن إعطاء التلاميذ. في بداية الدرس مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالموضوع،
ثم الطلب منهم محاولة الإجابة عليها لمدة خمس دقائق، ثم تترك لهم وقفات
لتقييم إجابتهم فى أثناء سير العرض وأخذ الإجابات بعد التصحيح في نهاية
المحاضرة لكي تدفع التلاميذ على التفاعل ومتابعة العرض.

{.... توقيع Admin ....}

--------------------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

بحث عن استراتيجية التدريس المباشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درس خصوصى ::  :: -
Flag Counter

جميع الحقوق محفوظه لمنتدي درس خصوصى ©darsksosi.comتصميم وتطوير ابن الاسلام منتديات احلى ستايل alt=الرئيسيه | التسجيل |مراسلة الادارة |احصائيات | الاعلى